أفضل 10 طرق سهلة لتنحيف و فقدان الوزن





هل تحلمين في الحصول على جسم نحيف و فقدان الوزن بطريقة سهلة و صحية ؟
هناك العديد  من الطرق و النصائح الغدايئة، و أنظمة الرجيم لتخفيف الوزن و التى تتمحور حول مادا تأكلين و مادا تتجنبين. إليك بعض الطرق السهلة التى تمنحك جسم جميل و رشيق.



وصفة مشروب الكرفس لتنحيف و إنقاص الوزن:

 يعتبر مشروب الكرفس مكمل غدائي لإنقاص الوزن، و يمكن شربه ساخن أو بارد، إن الوصفة التقليدية لمشروب الكرفس تعتمد على الماء و الكرفس فقط، و لكن في هده الوصفة سنضيف القليل من عصير الليمون من أجل التخلص من السموم.

الطريقة:

1- إحضار 3 سيقان من الكرفس ُم نقوم بغسلهم جيدا مع التأكد من إزالة التراب و الجراثيم 
2- تغلي سيقان الكرفس في واحد لتر من الماء ثم تقوم بخفض درجة الحرارة و تتركيها على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق.
3- تضيفين الزنجبيل قبل إطفاء النار لمدة دقيقتين - إختياري-
4- يضاف في النهاية عصير الليمون

طريقة الإستخدام:

- يفضل شرب كوب قبل الفطور 
- إمكانية شرب عدد من الأكواب الإضافية على مدار اليوم قبل الوجبات أو بينها
- الإستمرار في الشرب لمدة 15 يوما متتالية و بعدها تتوقفي عن الشرب لمدة 15 يوما، و تعاد الدورة مرة أخرى.
***

تناول الموز:

الموز من الفواكه الغانية بالبوتاسيوم، و هو يستخدم كعلاج فعال للإضطرابات المعوية، كما يساعد على التنحيف و إنقاص الوزن و الحصول على جسم مثالي، حيث يساعد تناول موزة واحدة في اليوم قبل الغداء بساعة على الشعور بالشبع و بدلك عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

تناول الشوكولاطة السوداء:

كشفت بعض الدراسات فوائد الشوكولاطة الصحية على الجسم، كما مساهمتها في حرق الدهون، و كبحها للشهية، وقد أتبتث الدراسة التي أجريت في كوبنهاغن،أن تناول الشوكولاطة يمنح شعورا بالشبع لفترة طويلة، و من جعة تانية تحتوي الشوكولاطة على مواد مضادة للتأكسد تسمب بـ الفلافونويد و هي مفيدة لصحة القلب.
***

تناول وجبات قليلة:

عليك التركيز على الوجبات الغنية بالبروتين و الألياف بشكل منتظم للحفاظ على معدل الوجبة كل 3 إلى 4 ساعات لكي لا تحرقي المزيد من السعرات الحرارية في جسمك، و لكن أيضا ستتجنبين الكسل و الخمول بفضل تناول بعض المكسرا و التوت و الحمص و تفاحة مع زبدة الفول السوداني و الزبادي.

المشي:

يعتبر المشي وسيلة رائعة لتحريك جسمك، بعد تناول العشاء و هدا بالمشي لمدة 15 دقيقة، و غدا كنت تواجهين الإمساء، فجعلى المشي جزءا من روتينك بعد كل وجبة عشاء
***

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من العلاجات الشعبية للتنحيف و خسارة الوزن، حيث يحتوي على مواد طبيعية تساعد في تنقية الجسم من السمومو سرعة حرق الدهون و تنظيم عملية الهضم.
إليك طريقة سريعة لستعمالالزنجبيل في التخلص من زيادة الوزن:
قومي بغلي كوب من الماء و أضيفي إليه ملعقة من الزنجبيل المطحون و ملعقة من القرفة و الشاء الأخضر، غطي الكوب حتى يصير دافئا ثم يتم تناوله و دلك قبل الوجبة مباشرة، يمكنك إضافة بعض الليمون لتسريع الإستفادة من مشروب الزنجبيل للتنحيف.

القرفة:

تعتبر القرفة من الأغدية دات الرائحة الطيبة، و تمتاز القرفة بالإضافة إلى الزنجبيل بالطابع القوي التي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن.

التفاح الأخضر:

يشتهر الرجيم الأخضر بقدرته على تنحيف الوزن خلال 5 أيام فقط، يعتبر التفاح الأخضر من الأغدية المثالية للرجيم و تنحيف الجسم يحث يحتوي على العديد من الألياف المركبة و يتحكم في نسبة الأنسولين في الجسم، يمد الجسم بالطاقة و الحيوية و السوائل التي تعطي إحساس بالشبع، يخفض من نسبة الشحوم الضارة بالجسم بنسبة 200% أثناء الرجيم.
***

عدم تناول الأطعمة الدهنية:

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة  عالية من الدهون المسبب الرئيسي للإضطرابات الجهازة الهضمي، في حين أن بعض الدهون مفيدة لأمعائك مثل أومغا3 الموجودة في المكسرات أو الأسماك.

شرب الماء و الشاي فقط:

إن الصودا و القهوة أمور ممنوعة عند محاولة تقليص إنتفاخ البطن، فإن السوائل و خاصة الماء هو عنصر أساسي لعملية الهضم المثالية، لكن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الكافيين مجففة، تحتو على سعرات حرارية زائدة أيضا.




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.