أسرار لأول مرة تكشف عن جسد المرأة | الرقم 4 أكثر غرابة !!!





من الأسرار الغريبة التى تكشف لأول مرة عن جسد المرأة، و التى تجهلها النساء اليوم و لا تعرف أنها تتفوق على الرجل فيها، فمعظم الرجال اليوم يقفون حائرين أمام شخصية المرأة و تعقيداتها، و لذلك  من الصعب عليهم فهم هذا المخلوق الجميل الذي يشكل نصف المجتمع، و لعل السر رقم 4 سيكون الأكثر غرابة عند الكثيرين  إكتشفو السر !!!


في هذا المقال سوف تتعرفي علي 5 حقائق رئيسة عن جسدك

السر الأول:  المرأة تسمع من خلال جانبي الدماغ

قال الباحثون الأمريكيون في جامعة إينديانا أنهم قامو بعدة بحوث علمية بإستخدام أجهزة صوتية مغناطسية لمراقبة نشاط الدماغ عند المرأة و الرجل، و كانت النتيجة من خلال الأنشطة الدماغية أن الرجل يسمع الأصوات من النصف اليساري من الدماغ، و هي المنطقة المرتبطة بالقدرة على الكلام و السمع عند الأنسان، في حين أن التجارب التي أجريت على المرأة أظهرت أنها قادرة على سماع الأصوات من خلال طرفي اليمين و اليسار للدماغ.
و أضاف الباحثون أن هدا يشرح قدرة المرأة على إظهار ردود الفعل بشكل أسرع، لأنها تسمع الأصوات بشكل أوضح من الرجال، و هدا ما يشرح أيضا قدرتها على التركيز.

السر التاني: هرمونات أنثوية تنبه المرأة بضرورة مراجعة طبيب الأسنان

أضافت الدراسة الأمريكية أن الهرمونات التى تفرزها المرأة خلال دورتها الشهرية تتضمن مواد يكمن أن تشعر بها من خلال الفم دون أن تدخلها، و اختلاط طعم هده الإفرازات بالطعام أثناء تناولها وجباتها يمكن أن يشعرها بأن هناك شيئا خاطئا في فمها أو أسنانها، و هدا يدفعها بشكل تلقائي بالتوجه إلى طبيب الأسنان حتى بدون الشعور بالألم، و بالفعل فإن 90% من الحالات ينكشف فيها خلال في أحد أسنانها.

السر الثالث: المرأة تظهر أصغر سنا من الرجل في الصور

قالت الدراسات إن هذه تعتبر حقيقة بسبب الهرمونات الأنثوية و الذكرية، و خاصة عندما تدخل المرأة في مرحلة سن اليأس. فالتغيرات الهرمونية التي تظهر على المرأة في سن اليأس تمنح البشرة شكلا متميزا، يمكن أن يجعلها تبدو أكبر سناً فيالواقع، و لكن أصغر سناً في الصور

السر الرابع: تعاني عسر الهضم أكثر من الرجل

أوضحت الدراسة أنه بات معروفاً من الناحية الطبية أن المرأة معرضة أكثر من الرجل للإصابة بمرض عسر الهضم، و السبب هو أن غشاء المعدة أكثر تأثرا بالجراثيم و البكتيريا.

السر الخامس: شعرها ينمو بشكل أبطأ من شعر الرجل بنسبة 15%

أشارت الدراسة أيضاً أن شعر المرأة ينمو بشكل أبطأ من شعر الرجل، لأن الشعرة عند المرأة تحتوي على مواد دهنية اكبر تعيق نمو شعرها بنسبة 15% أقل مما هو الحال بالنسبة للرجل




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.